تحليل الشخصيه
+8
mawadee3
OSKASAN
ADHAM
sesame
Hesham
قمر الليالي
farida
emeeme
12 مشترك
صفحة 1 من اصل 3
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
تحليل الشخصيه
مقدمة :اختبار لتحليل الشخصية
قد أعجبنى موضوع تصنيف الشخصيات لـ د. ادهم وقد تابعت كافة التعليقات بل وراجعت قراءتها أكثر من مرة، وقد لاحظت
شغف العضوات أكثر من الأعضاء
مع الحرص
أن تكون الشخصية التى تتوافق مع كل عضوة تقترب من المثاليه يعنى حبة صفات من كل نوع ( فحسيت انهم بيقولو لـ د. ادهم أوزن لنا من كل شخصية نصف كيلوا ) شربة خضار مشكل
هذا ليس نقداَ ولكن وصفاَ لـــ
فطرة المراة التى خلقت عليها وهى .. الحياء.. الغموض .. الحالة المزاجية ... تحكيم العاطفة فى أغلب الاوقات بدلاً من العقل
الحزن الشديد..والسعادة المفرطة .. بلا سبب وجيه .. وغيرها من السمات التى تلتصق بالمراءة أكثر من الرجل كونة يتمتع أكثر بالعقلانية
وبذلك فهى تأبى أن
1- تصبح كتابا مفتوحاً فى متناول يد القارئ يعرف محتواه متى رغب فى قراءتها.
2- أوتصبح ألة موسيقية متى تعلم الدارس قدر العزف عليها بسهولة.
فهى لا تسلم مفاتيح شخصيتها لأى مخلوق قد تعطى بعض منها، ولكن ...تحتفظ بالباقى فى بئر عميق قد لا تعرف هى آخره.
هذا الاحتفاظ لا يكون بالضرورة رغبة منها أن تكون (العميل رقم صفر، أو الرجل الغامض، او اللهو الخفى) بل قد تكون رغبة فى إخفاء ما قد تعتقد أنه نقاط من ضعف فى شخصيتها تنوى تعديله، أو قد تعرضت فى فترات سابقه من حياتها لصدمات عنيفة جراء الوضوح والصراحة، أو إحساسها بالملل من تلك الصفات التى تتملكها فترغب فى إظهارعكس ما هى عليه كى تتخلص من الكآبه، وغيره من ردود الأفعال التى تقوم بها المراءة أحياناَ عن عمد
وأحياناَ أخرى تسير مع التياروتصبح متناغمة معه لا تدرك أيا من التصرفات صادر منها أم أنه فرض عليها تبعاَ لظروف وحياة تعيشها "ولو قلت أن المراة تميل بفطرتها وطبيعتها إلى الصدق " سيرد الرجل وهو يضحك مستهزئاَ :"يا سلام غريبة جداَ الجملة دى" ولكننى قلت تميل وسرعان ما يتحول هذا الميل لرغبة من الانتقام من كل كلمة صدق تهورت ونطقت بها لكل من لم يقدر صدقها وهكذا من التضارب النفسى والتشتيت الدائم فى قلب المراءة والبحث دائما عن السعادة ومحاولة البحث عن صفاتها الحقيقة التى تاهت وضاعت وسط زحام شديد من صفات كثيرة ألصقت بها لم تكن ترغب فيها ولكن
لا تستطيع الأستغناء عنها فهى كدرع حديدى وسيف تقف بهم فى حالة من التاهب والاستعداد لكل من يحاول التنقيب عن أثار
دفنت وتراكم عليها غبار من الزمان
وقد أخترت لكم إختبار MBTI لتحديد الشخصية
ولكى تكون النتيجة دقيقة يجب مراعاة الاتى عند الإجابة
تخيل انها تشير إلى محيط عملك أو حياتك العامة
تذكر أن تختار الإجابة التي تعكس ما تعتقده أنت وليس ما تريد أن يعتقده الناس عنك
ومن الأخر كل واحد يحضر ورقة وقلم ويسجل إجابته عن كل فقرة
يلاه أقفوا طابور ورا بعضيكم طابور رجالى .. وطابور سيداتى
قد أعجبنى موضوع تصنيف الشخصيات لـ د. ادهم وقد تابعت كافة التعليقات بل وراجعت قراءتها أكثر من مرة، وقد لاحظت
شغف العضوات أكثر من الأعضاء
مع الحرص
أن تكون الشخصية التى تتوافق مع كل عضوة تقترب من المثاليه يعنى حبة صفات من كل نوع ( فحسيت انهم بيقولو لـ د. ادهم أوزن لنا من كل شخصية نصف كيلوا ) شربة خضار مشكل
هذا ليس نقداَ ولكن وصفاَ لـــ
فطرة المراة التى خلقت عليها وهى .. الحياء.. الغموض .. الحالة المزاجية ... تحكيم العاطفة فى أغلب الاوقات بدلاً من العقل
الحزن الشديد..والسعادة المفرطة .. بلا سبب وجيه .. وغيرها من السمات التى تلتصق بالمراءة أكثر من الرجل كونة يتمتع أكثر بالعقلانية
وبذلك فهى تأبى أن
1- تصبح كتابا مفتوحاً فى متناول يد القارئ يعرف محتواه متى رغب فى قراءتها.
2- أوتصبح ألة موسيقية متى تعلم الدارس قدر العزف عليها بسهولة.
فهى لا تسلم مفاتيح شخصيتها لأى مخلوق قد تعطى بعض منها، ولكن ...تحتفظ بالباقى فى بئر عميق قد لا تعرف هى آخره.
هذا الاحتفاظ لا يكون بالضرورة رغبة منها أن تكون (العميل رقم صفر، أو الرجل الغامض، او اللهو الخفى) بل قد تكون رغبة فى إخفاء ما قد تعتقد أنه نقاط من ضعف فى شخصيتها تنوى تعديله، أو قد تعرضت فى فترات سابقه من حياتها لصدمات عنيفة جراء الوضوح والصراحة، أو إحساسها بالملل من تلك الصفات التى تتملكها فترغب فى إظهارعكس ما هى عليه كى تتخلص من الكآبه، وغيره من ردود الأفعال التى تقوم بها المراءة أحياناَ عن عمد
وأحياناَ أخرى تسير مع التياروتصبح متناغمة معه لا تدرك أيا من التصرفات صادر منها أم أنه فرض عليها تبعاَ لظروف وحياة تعيشها "ولو قلت أن المراة تميل بفطرتها وطبيعتها إلى الصدق " سيرد الرجل وهو يضحك مستهزئاَ :"يا سلام غريبة جداَ الجملة دى" ولكننى قلت تميل وسرعان ما يتحول هذا الميل لرغبة من الانتقام من كل كلمة صدق تهورت ونطقت بها لكل من لم يقدر صدقها وهكذا من التضارب النفسى والتشتيت الدائم فى قلب المراءة والبحث دائما عن السعادة ومحاولة البحث عن صفاتها الحقيقة التى تاهت وضاعت وسط زحام شديد من صفات كثيرة ألصقت بها لم تكن ترغب فيها ولكن
لا تستطيع الأستغناء عنها فهى كدرع حديدى وسيف تقف بهم فى حالة من التاهب والاستعداد لكل من يحاول التنقيب عن أثار
دفنت وتراكم عليها غبار من الزمان
وقد أخترت لكم إختبار MBTI لتحديد الشخصية
ولكى تكون النتيجة دقيقة يجب مراعاة الاتى عند الإجابة
تخيل انها تشير إلى محيط عملك أو حياتك العامة
تذكر أن تختار الإجابة التي تعكس ما تعتقده أنت وليس ما تريد أن يعتقده الناس عنك
ومن الأخر كل واحد يحضر ورقة وقلم ويسجل إجابته عن كل فقرة
يلاه أقفوا طابور ورا بعضيكم طابور رجالى .. وطابور سيداتى
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
الأختبار مكون من أربعة أجزاء
معظم الأسئلة في المحيط الدراسى، لذا إن لم تكن/تكونين طالبة، بإمكانك تطبيق الأختبار في مكان العمل، أو ماقد يحدث في حياتك العامة.
الجزء الأول: مكون من 7 أسئلة
إختر الإجابة التى تعتقد أنها تقارب لتفكيريك في الموقف المذكور ، وأكتب الحرف الذي على يمينه في ورقة
E أنا أفضل الدراسة مع غيري أو في مجموعة من الطلاب.
I أنا أفضل الدراسة لوحدي.
E عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال مشاركاتي وطرحي لآرائي في المجموعة.
I عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال الإستماع لأفكار وآراء الغير.
E عندما أدرس مع غيري، يكون طرحي لعدة آراء بسرعة وفور تفكيري فيها، حتى وإن لم أتأكد من صحتها.
I عندما أدرس مع غيري، أرائي لا أطرحها حتى أفكر فيها جيداً.
E عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أباشر العمل أولاً ثم أفكر بالنتائج
I عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أفكر فيه وأحلله جيداً قبل أن أبدأ العمل لاحقاً.
E عندما أعمل أو أدرس لوحدي، أنا أحتاج لعدة أوقات أتوقف فيها للراحة ولا أتضايق لو قاطعني أحد أثناء دراستي.
I عندما أدرس أو أعمل لوحدي، يمكني البقاء لأوقات طويلة دون التوقف للراحة ويضايقني جداً لو قاطعني أحدهم.
E هل تفضل أن تثبت وتعرض ما تعرفه. (محاولة للإقناع)
I هل تفضل أن تصف وتشرح ما تعرفه. (فقط للمشاهدة)
E أنا أحب أن أعرف ما الذي يتوقع الناس مني إنجازه.
I أنا أحب أن أضع لنفسي قواعد وطموحات خاصة بي
ألقاكم بعد الفاصل
معظم الأسئلة في المحيط الدراسى، لذا إن لم تكن/تكونين طالبة، بإمكانك تطبيق الأختبار في مكان العمل، أو ماقد يحدث في حياتك العامة.
الجزء الأول: مكون من 7 أسئلة
إختر الإجابة التى تعتقد أنها تقارب لتفكيريك في الموقف المذكور ، وأكتب الحرف الذي على يمينه في ورقة
E أنا أفضل الدراسة مع غيري أو في مجموعة من الطلاب.
I أنا أفضل الدراسة لوحدي.
E عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال مشاركاتي وطرحي لآرائي في المجموعة.
I عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال الإستماع لأفكار وآراء الغير.
E عندما أدرس مع غيري، يكون طرحي لعدة آراء بسرعة وفور تفكيري فيها، حتى وإن لم أتأكد من صحتها.
I عندما أدرس مع غيري، أرائي لا أطرحها حتى أفكر فيها جيداً.
E عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أباشر العمل أولاً ثم أفكر بالنتائج
I عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أفكر فيه وأحلله جيداً قبل أن أبدأ العمل لاحقاً.
E عندما أعمل أو أدرس لوحدي، أنا أحتاج لعدة أوقات أتوقف فيها للراحة ولا أتضايق لو قاطعني أحد أثناء دراستي.
I عندما أدرس أو أعمل لوحدي، يمكني البقاء لأوقات طويلة دون التوقف للراحة ويضايقني جداً لو قاطعني أحدهم.
E هل تفضل أن تثبت وتعرض ما تعرفه. (محاولة للإقناع)
I هل تفضل أن تصف وتشرح ما تعرفه. (فقط للمشاهدة)
E أنا أحب أن أعرف ما الذي يتوقع الناس مني إنجازه.
I أنا أحب أن أضع لنفسي قواعد وطموحات خاصة بي
ألقاكم بعد الفاصل
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
ايمي انا واقفة في طابور النص الحلو وجاهزة ومستعدة
ومستنياكي لكي نواصل بعد الفاصل
ومستنياكي لكي نواصل بعد الفاصل
farida- عضو ألفى
-
عدد الرسائل : 1587
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 23/12/2007
رد: تحليل الشخصيه
يلاه يا فرافيروو أكتبى اجابتك يعنى مثلا اجابتى فى الجزء الاول هى :
5 إجابات ( E )
2 إجابات (I )
كل واحد يكتب اجابته حتى نبدء فى الجزء التانى
5 إجابات ( E )
2 إجابات (I )
كل واحد يكتب اجابته حتى نبدء فى الجزء التانى
عدل سابقا من قبل emeeme في الثلاثاء 13 أبريل 2010, 8:24 pm عدل 1 مرات
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
انا هكتب يا ايمي استنى اعمل التحليل
قمر الليالي- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 317
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 15/03/2008
رد: تحليل الشخصيه
اجاباتي كالتالي:
4 = I
3 = E
4 = I
3 = E
قمر الليالي- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 317
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 15/03/2008
رد: تحليل الشخصيه
باقى سئ سئ هاربان وفيرى واقفة فى طابور العيش حد يلحقها زمنها أتعجنت
ندخل على الجزء الثانى : مكون من 9 أسئلة
S انا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
N أنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أودراستي
S أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
N لا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق
الدراسة لأتعلم منها.
S أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
N أتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
S أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
N أفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
S أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
N أنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل
S أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
S قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
S أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
N أنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
ندخل على الجزء الثانى : مكون من 9 أسئلة
S انا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
N أنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أودراستي
S أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
N لا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق
الدراسة لأتعلم منها.
S أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
N أتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
S أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
N أفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
S أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
N أنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل
S أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
S قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
S أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
N أنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
1 S
8 N
منتظرة إجاباتكم لتكملة باقى الأسئلة
8 N
منتظرة إجاباتكم لتكملة باقى الأسئلة
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
القسم التاني صعب شويه ...قعدت افكر كتير ومش متاكدة من الخيارات لسه ..بس دي اقرب لي اعتقد
N = 4
S = 5
N = 4
S = 5
قمر الليالي- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 317
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 15/03/2008
رد: تحليل الشخصيه
القسم الأول
0E
7 I
القسم الثانى
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
السؤال ده مش مقتنع بيه لانه لا ينطبق مع كل حالاتى
يعنى مش فى كل الحالات اافضل المشاهدة عن التخيل والعكس صحيح
وإلى أن يتم تفسير السؤال :
4N
4S
0E
7 I
القسم الثانى
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
السؤال ده مش مقتنع بيه لانه لا ينطبق مع كل حالاتى
يعنى مش فى كل الحالات اافضل المشاهدة عن التخيل والعكس صحيح
وإلى أن يتم تفسير السؤال :
4N
4S
OSKASAN- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 838
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 25/12/2007
رد: تحليل الشخصيه
القسم الثانى
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
السؤال ده مش مقتنع بيه لانه لا ينطبق مع كل حالاتى
يعنى مش فى كل الحالات اافضل المشاهدة عن التخيل والعكس صحيح
بطلب منك تغلب إحدى الإجابات عن الاخرى وتتفصح بداخل عقلك وراجع معه بعض المواقف التى غلبت فيها إحدى الطريقتين كتفضيل وليس كتاكيد عليها
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
يبقى توكلنا على الله وربنا يسترها معانا
5N
4S
5N
4S
OSKASAN- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 838
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 25/12/2007
رد: تحليل الشخصيه
يا ايمي فين النتيجة
انا الاسئلة دي تحتمل الوجهين عندي
S أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
S قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
انا الاسئلة دي تحتمل الوجهين عندي
S أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
S قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات
S أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
قمر الليالي- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 317
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 15/03/2008
رد: تحليل الشخصيه
نتيجة الأسئلة بعد الجزء الرابع
لكن لازم ترجحى إجابة واحده منهم وتراجعى نفسك فى اكتر من موقف وتشوفى أيه رد فعلك إازاء كل موقف من هذه المواقف
لكن لازم ترجحى إجابة واحده منهم وتراجعى نفسك فى اكتر من موقف وتشوفى أيه رد فعلك إازاء كل موقف من هذه المواقف
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
خلاص اعتمدت الاجابه في الصفحه الاولى...انزلي بالجزء ..نحن بالانتظار
قمر الليالي- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 317
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 15/03/2008
رد: تحليل الشخصيه
الجزء الثالث: مكون من 5 أسئلة
T أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
f أنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
T أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
f أنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
T أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
f أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
T أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
f أفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
Tأفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
f أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
T أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
f أنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
T أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
f أنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
T أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
f أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
T أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
f أفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
Tأفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
f أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
الجزء الرابع:
J أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرتبة ومنظمة
p أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرنة، وقد يعني ذلك في أن أكون متهوراً في بعض الحالات.
J أنا ألتزم بجدول دراستي حتى وإن كانت المادة التي أدرسها مملة.
P أنا غالباً ما أقوم بتأجيل الدراسة أو العمل على الواجبات المملة أو التي لا أحبها.
J غالباً ما أحاول أن أعمل لأكون أفضل الطلاب وأحقق أعلى الدرجات.
P غالباً ما أحاول أن أحصل الدرجة التي تؤهلني للنجاح فقط.
J أفضل أن أجدول المهمات لأتجنب ضيق الوقت لاحقاً.
P أفضل أن أبقى مرناً وأن أتعامل مع ضيق الوقت حال حدوثه.
J أفضل أن أعطي الإجابات بقدر المعلومات التي أعرفها وفور سؤالي.
P أفضل أن أبحث عن المعلومات حول الموضوع قبل أن أعطي الإجابة على السؤال.
J أفضل أن أنهي المهمة أو الواجب الذي بيدي قبل أن أبدأ العمل على واجب جديد.
P أفضل أن أعمل على عدة واجبات ومهمات في نفس الوقت.
J أفضل أن أعمل على واجب أو مهمة مشروحة ومعرفة بشكل كامل.
P أفضل العمل على واجب أو مهمة مفتوحة وغير محددة المطلوبات.
J أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرتبة ومنظمة
p أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرنة، وقد يعني ذلك في أن أكون متهوراً في بعض الحالات.
J أنا ألتزم بجدول دراستي حتى وإن كانت المادة التي أدرسها مملة.
P أنا غالباً ما أقوم بتأجيل الدراسة أو العمل على الواجبات المملة أو التي لا أحبها.
J غالباً ما أحاول أن أعمل لأكون أفضل الطلاب وأحقق أعلى الدرجات.
P غالباً ما أحاول أن أحصل الدرجة التي تؤهلني للنجاح فقط.
J أفضل أن أجدول المهمات لأتجنب ضيق الوقت لاحقاً.
P أفضل أن أبقى مرناً وأن أتعامل مع ضيق الوقت حال حدوثه.
J أفضل أن أعطي الإجابات بقدر المعلومات التي أعرفها وفور سؤالي.
P أفضل أن أبحث عن المعلومات حول الموضوع قبل أن أعطي الإجابة على السؤال.
J أفضل أن أنهي المهمة أو الواجب الذي بيدي قبل أن أبدأ العمل على واجب جديد.
P أفضل أن أعمل على عدة واجبات ومهمات في نفس الوقت.
J أفضل أن أعمل على واجب أو مهمة مشروحة ومعرفة بشكل كامل.
P أفضل العمل على واجب أو مهمة مفتوحة وغير محددة المطلوبات.
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
الجزء الاول 5 _I_ 2 : E
الجزء الثانى 1 _N _8 : S
الجزء الثالث 5 _T_ 0 : F
الجزء الرابع 2 _P _5 : J
النتيجة _________ (ENFP).
ملاحظة يقوم الاعضاء بتجميع الإجابة على كل الاجزاء الأربعه
الجزء الثانى 1 _N _8 : S
الجزء الثالث 5 _T_ 0 : F
الجزء الرابع 2 _P _5 : J
النتيجة _________ (ENFP).
ملاحظة يقوم الاعضاء بتجميع الإجابة على كل الاجزاء الأربعه
emeeme- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 512
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
رد: تحليل الشخصيه
أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
فى المجموعة الثانية ..
قصدك تقولى (يترك) زى ما هى مكتوبة، والا (يطرق)؟؟
علشان المعنى يختلف تماماً وكده حتلخبطينى يا شابة
رد: تحليل الشخصيه
يترك -فعل مبنى للمجهول
ينطق بضم الياء و تسكين التاء و فتح الراء
اينعم..
ينطق بضم الياء و تسكين التاء و فتح الراء
اينعم..
sesame- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 161
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
رد: تحليل الشخصيه
أنا شايف أنها "يَطرُق" بفتح الياء وتسكين الطاء وضم الراء.
بمعنى (ييجى على بالى) .. السؤال كده له معنى أكثر عندى.
فما قولك يا سيباويه المنتدى؟
بمعنى (ييجى على بالى) .. السؤال كده له معنى أكثر عندى.
فما قولك يا سيباويه المنتدى؟
رد: تحليل الشخصيه
لا يجوز
تيجى ازاى يطرق-ل مخيلتى؟؟
اللام هنا لا تترك لنا مجالا للشك و المشككين فى المعنى..
يطرق لمخيلتى...تركيب خاطىء و ليس للجملة من معنى و لا محل اعراب
يترك لمخيلتى..معناها واضح و صريح
و الله أعلم
تيجى ازاى يطرق-ل مخيلتى؟؟
اللام هنا لا تترك لنا مجالا للشك و المشككين فى المعنى..
يطرق لمخيلتى...تركيب خاطىء و ليس للجملة من معنى و لا محل اعراب
يترك لمخيلتى..معناها واضح و صريح
و الله أعلم
sesame- عضو مئوى
-
عدد الرسائل : 161
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
صفحة 1 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى